Sep 16, 2010

لتطوير تعليم اللغة الإنجليزية للصغار مدرس بالمعهد الديني الابتدائي ينضم لدورة في إحدى الجامعات الأمريكية

بعد حصوله على منحة دراسية من المكتب الإقليمي للّغة الإنجليزية، التابع للسفارة الأمريكية بمملكة البحرين، مثّل الأستاذ النعمان محفوظ عمارة، مدرس اللّغة الإنجليزية بالمعهد الديني الابتدائي، مملكة البحرين في دورة الشتاء التكوينية عن بعد حول تدريس اللّغة الإنجليزية لصغار المتعلمين في جامعة ماريلاند بالتيمور كاونتي الأمريكية و قد تحصل على مرتبة متميزة "آي بلاس" و ذلك بحصوله على معدل 96.65% و سترسل له شهادة في الغرض من الجامعة المذكورة في الأيام القليلة القادمة. و للإشارة فقد دامت فترة الدراسة حوالي ثلاثة أشهر و ذلك بداية من الأسبوع الأول من شهر يناير إلى نهاية شهر مارس. اشتملت قترة الدراسة علي تلقي المدرسين كل أسبوع محاضرة إلكترونية و شريط فيديو مسجل، إضافة إلى مقالات لأهم الباحثين العالميين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية لصغار المتعلمين و ذلك في إطار محور من محاور تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية و كان على المدرّسين المتدربين كتابة تقارير أسبوعية عن كل محور من العشرة المحاور المبرمجةو ذلك بربط الجانب النظري بواقعهم العملي داخل المدرسة، إضافة إلى تفاعل و حوار المدرسين المتدربين في ما بينهم عن طريق ركن الحوار الإلكتروني الذي كان يجمع مدرسين من مختلف دول العالم. كما تميّز اختتام الدورة بإنشاء مدونة إلكترونية بعنوان
(TEYL)
Teaching English to Young Learners
تخص تدريس اللّغة الإنجليزية لصغار المتعلمين على الشبكة الاجتماعية " الفايس بوك" و ذلك حتى يستمر حبل التواصل و الحوار بين المدرسين الذين شملتهم هذه الدورة و كذلك من سيشاركون في الدورات القادمة.
للعلم فإن دورات الدراسة عن بعد التي يرعاها المكتب الإقليمي للّغة الإنجليزية في أكثر من جامعة أمريكية مستمرة كامل السنة و إضافة إلى الشهادة التي يحصل عليها المتدربين الحاصلين على درجة 70% فما فوق، يقع اختيار بعض المتفوقين من "آي بلاس" للقيام بدورة تكوينية ميدانية صيفية و ذلك بإحدى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.
نرجو للأستاذ النعمان مزيد من التألق و النجاح وأن تعود نتائج هذه الدورة على طلاب المعهد الديني الابتدائي بمزيد من الفائدة. و حتى تعم الفائدة، يمكن لبقية مدرسي اللّغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية الانضمام إلى مدونة
TEYL

على الشبكة الاجتماعية " الفايس بوك". و أخيرا نتمنى لبقية مدرسي اللّغة الإنجليزية أن
يحالفهم الحظ في التسجيل في الدورات التدريبية القادمة. ( إضغط على عنوان المقال لتري المقال الأصلي منشور بجريدة الأيام البحرينية)